vendredi 31 janvier 2014

كيف تكسب مالا من اليوتيوب



     سبق لك أن تساءلت كم من المال يمكن أن تكسب عن طريق نشر فيديو على يوتيوب YouTube .. وإذا تستطيع هذه الفيديو أن تتصدر القائمة. هذا بالضبط ما حدث مع واحدة من الفيديوهات
Charlie bit my finger – again!
     هذه الفيديو شاهدها اكثر من 450 مليون شخص, هذه هي الفيديو الاكثر مشاهدة في في اليوتيوب, اذا كم من المال كسب والدا تشارلي اللذان وضعا هذه الفيديو في اليوتيوب؟ إنهما لم يكشفا عن الرقم المحدد, ولكن مهما يكن فإن الرقم يتجاوز 150.000 اورو. ليس سيئا بالنسبة لفيديو مدتها 57 ثانية..
     أنت الآن تعلم انه يمكنك جني الكثير من المال من اليوتيوب, و سوف اشرح لك كيف سيمكنك البدا بكسب من 10 اورو إلي 100 اورو في اليوم بوضعك فيديوهات في الانترنت.
 1.    أنشئ قنات يوتيوب
     تبدأ بإنشاء قنات (Chaine) اي تسجل في يوتيوب YouTube, هذا سهل جدا حيث يجب عليك فقط الضغط علي الزر الكبير الازرق في الصفحة الرئيسية. و بعد ذللك اعطي اسم لهذه القنات حسب الموضوع الذي ترغب بتحميله.
 .
 2.     انشئ مدونة او بلوغ (Blog)
     الآن بما أن قناتك اصبحت موجودة, يجب عليك ان تنشئ مدونة Blog خاص بك, قم بإعطائه نفس الاسم الذي اعطيته لقناتك في اليوتيوب, ثم قم بإنشاء خمس صفحات علي الاقل في هذا Blog. ( لقد شرحنا عن كيفية إنشاء مدونة بالتفصيل في موضوع كيف تكسب دخل ثابت مع غوغل ادسنس).
.
3.     دمج غوغل ادسنس AdSense
     انشئ حساب ادسنس ( لقد شرحنا عن كيفية إنشاء مدونة بالتفصيل في موضوع كيف تكسب دخل ثابت مع غوغل ادسنس), و ضع إعلانات ادسنس في الشريط الجانبي في مدونتك Blog , ادسنس هو برنامج إشهارات خاص ب غوغل ( لقد شرحنا عن كيفية إنشاء مدونة بالتفصيل في موضوع كيف تكسب دخل ثابت مع غوغل ادسنس), للتلخيص فإن هذه الاعلانات التي ستضعها في الشريط الجانبي من مدونتك هي التي تسمح لك بكسب المال في كل مرة يقوم شخص بالضغط علي احد هذه الإعلانات.  سعر الضغطة مرتبط بما قمت بإشهاره.
.
 4.     انشاء فيديوهات
     من اجل اشاء  فيديوهات جديدة, قم بتحميل فيديوهات من يوتيوب علي حاسوبك تدور حول الموضوع الذي سميت به قناتك او مدونتك. ثم قم بمزج و تركيب هذه الفيديوهات  في فيديو واحد بواسطة عدة برامج متوفرة مجانا. عند الانتهاء من هذه الفيديوهات ضعها في اليوتيوب خاصتك مع اعطائها اسماء جذابة و قدم وصفا تفصيليا لها, و في نهاية الوصف ضع رابط الي موقعك او مدونتك Blog .
.
 5.     ضع 5 فيديوهات في اليوم
     الآن و بعد ان تضع كل شيء و تفهم جيدا المراحل, جرب وضع 5 فيديوهات في اليوم, بحيث تضع دائما فيديوهات فريدة و شرح لها مع وضع رابط موقعك او مدونتك معها. مع الايام ستلاحظ ارتفاع عدد زوار موقعك او مدونتك Blog وبهذا سيرتفع معها دخلك من AdSense.
.
6.     فعل حسابك (اذا اردت ذلك)
     ستلاحظ انك لا تستطيع تحميل فيديوهات مدتها اثر من 15 دقيقة للفيديو الواحد, اذا اردت ان تحمل فيديوهات اكبر من 15 دقيقة عليك بتفعيل قناتك علي اليوتيوب ثم اخل رقم جوالك, سيرسل لك غوغل رسالة فيها ارقام ,اعد كتابتها في الصفحة و مبروك علك, واذا لا تملك جوال فتستطيع الاكتفاء بتحميل فيديوهات 15 دقيقة.
.
 7.     كيف تضمن لنفسك مكانا في المقدمة كي تربح فعلا من اليوتيوب
     انت تدرك انه ليسمجرد رفع فيديو سيجعله يشلهد, قل لي كم مرة شاهدت فيديو في اليوتيوب علي الصفحة الثانية من النتائج.هناك احتمال كبير انه ابداااا لم تفعل.
اذا انصحك ب:
 -          اجعل جودة الفيديو كبيرة مثلا HD.
-          اجعل الفيديو مختصرا قدر الامكان, 10 دقائق علي الاكثر.
-          ضع الكلمة التي تريد تصدرها في عنوان الفيديو, الوصف, و اليتاتاغ.
-          قبل رفع الفيديو تاكد انه يحمل الكلمة التي تتصدرها مثلا اريد تصدر كلمة money YouTube يجب أن يكون اسم الملف هكذا money.wma .

بهذه الطريقة البسيطة, كن متأكد من ربحك للمال علي المدي الطويل. بمجرد ان تصل الي المبلغ الذي تريده من مقعك الاول او اول مدونة لك Blog. يمكنك اختيار عنوان جديد و انشاء قناة يوتيوب جديدة.
.اذا كان لديك وسائل او طرق اخري لكسب المال من يوتيوب, يمكنك مشاركتها معنا بتركها في مكان التعليقات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire